يقول نسيم السحر في شبكة أنا المسلم :
السلام عليكم
لما رأيتُ شيخنا أبا طارق ترك التعليق على مواضيع المقدسي وما نقله الإخوة
عنه أحببتُ أن أنقل ما دار من نقاش بين شيخنا وبين المقدسي نفسه في منتدى (
المنهل ) .
1// أصل القصة
كتب ( مدفع رمضان ) :
الحمـد لله رب العـالمين , والصلاة والسلام عـلى نبينا محمد , وعلى آله وصحبه
أجمعين , أمـا بعـد ..
فقد كتبت إلى ( إحسان العتيبي ) إبان أسر الشيخ أبي محمد أتثبت منه عـمـا
قرأته باسمـه في ذياك َ المنتدى الذي يقـال عـنه إنه تابع لمخابرات آل سعـود
ٍ ومباحثهم والموسوم بـ( سحـاب !! ) :
ـ الأخ المكرم / إحسان العتيبي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأسأل الله أن يضاعف لك الثواب على ماكتبته لبيان الحـق عند ردكم على علي
الحلبي هدانا الله وإياه للحق .
لقد كنت أتصفح منتدى سحاب قبل أشهر فرأيت كلاما كثيرا ومفزعا عن الشيخ
أبي محمد المقدسي , ورأيت الكثيرين ممن كتبوا هناك يصفونه بأنه ممن يتبنى
عقيدة
الخوارج والغلو في التـكـفير , ولقد هالني أن اطلعت على تعقيب أظنه لكم لأنه
يحمل اسمكم , بأنه أي ( المقدسي ) قد قال عن الشيخ ابن باز رحمه الله في
مقابلة له مع مجلة نداء الإسلام ( أعمى البصر والبصيرة ) !!
وأنه قد قبض عليه في الكويت لسرقته بنكا أو نحو ذلك .
ولا أخفيكم أنني بعد ما قرأته عنه قـد قام لدي تصور عن الرجل أنه كما قيل عنه
هناك !!
فحذرت من أعرفهم منه ومن فكره وكتبه التي لم أقرأ منها شيء البتة !!!!
وإنما اعتمادا على ما قرأته في منتدى سحاب ممن أظنهم طلبة علم سلفي صحيح
!!!!!
وفي يوم من الأيام دخلت على موقع يحمل ا سم منبر التوحيد والجهاد !!
وكم كانت المفاجأة الكبرى أن هذا الموقع لذلك الشيخ الذي حذرنا كـُـتـَّـاب
سحاب منه ومن فكره المنحرف كما زعـمـوا !!!
وهممت فورا بالخروج من الموقع حتى لايلبس علي ديني , إلا أن نفسي قالت لي :
وما المانع من زيادة التثبت والتأكد من فكره المنحرف الذي حـُذرتَ منه ,
فقرأت معتقده فهالني والله ما قرأت !!!
أأكـذب الرجل وهو يقرر عقيدته بنفسه ؟!
ثم أذهـب وأصـدق خصومـه !!
لقد رأيت المقدسي يقرر العقيدة السلفية الصحيحة , وما رأيت في كلامه أبدا
شيئا من تقرير مذهب الخوارج الزائغ , فتعجبت أيما تعجب مما رأيت !!
فقلت في نفسي لعله يبث فكره المنحرف في ثنايا كتبه , فاخترت أحدها وهو ( ملة
إبراهيم )
فقرأته بتمعن وتأمل علي أجد شيئا مما يردده خصومه عنه , ولكن هيهات هيهات !!
والله إنني ظننت نفسي عندما قرأته أنني أقرأ كتابا للإمام محمد بن عبد الوهاب
أو أحد تلامذته رحمهم الله من كثرة نقوله عنهم .
مع العلم أنهم قد نالهم مانال المقدسي من التشويه والوصف بالخارجية من خصومهم
ولا يخفاكم هذا , والله المستعان !
فشجعني هذا الأمـر على قراءة المزيد , فقرأت بعض كتبه ورسائله وفتاواه بتأمل
شديد وما وجدت شيئا مما ردده خصومه عنه , سوى بعض العبارات الشديدة في حق
هيئة كبار العلماء , لكنني لم أتوقف عندها كثيرا لمارأيته مما هو أشد منها من
بعض أئمة السلف في بعض من دخل في عمل السلاطين من الأئمة .. ولايخفى أخبار
ذلك َ عليكم إن شاء الله !
عند ها تأكدت أن الرجل قد ظلم ظلما شديدا من قبل خصومه غفرالله لهم !!
لكن بقيت قضية المقولة الشنيعة عن الشيخ ابن باز رحمه الله , وسرقة البنك .
كتبت إلى المجلة استوضح الأمر منها , فنفى القائمون عليها الأمر نفيا قاطعا ,
ودافعوا عن الشيخ المقدسي وعن عقيدته ومنهجه السلفي وأنه الآن يمتحن من أجل
تمسكه بتلك العقيدة .
فلم يبقى إلا البنك وها أنذا أسألكم بالله العظيم يا أخي الكريم أن تعطيني
الدليل على ما ذكرتموه إن كنتم أنتم إحسان الذي كتب في سحاب .
ويعلم الله أنني ما كتبت إليكم إلا لما رأيته من سداد نهجكم في ردكم على علي
الحلبي
فتأكدت أن في الأمر لبسا وأمرا لا أعلمه , وأنكم تملكون حله وبيانه !!
ولذا فإنني أسألكم بالله العظيم الجبار مايلي :
1ـ ماالدليل على تبني الرجل لمنهج غلاة المكفرة وهو الذي يبرأ في كتبه
ورسائله وفتاواه المبثوثة في الموقع الذي يحمل اسمه ( منبر التوحيد والجهاد )
يبرأمن تكفير المجتمعات الإسلامية وعامة الناس فيها , ومن تبني عقيدة الخوارج
الزائغة .
2ـ ما الدليل على أنه قد قبض عليه في الكويت لسرقته بنكا !!
3ـ أريد منكم كلمة حق وعدل عن الرجل تبرؤون فيها ذمتكم أمام الله عزوجل ,
حياله وحيال ما قيل عنه من تهم ملفقة .
...
وختاما وفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم / ...
2// رد شيخنا على مدفع رمضان
كتب ( مدفع رمضان ) :
ـ فكـان جواب إحسان ٍ مقـتضـبـًـا جـدًا !!
ــــــــــــــ
ـ ( وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
1.
معذرة على تأخري حيث كنت مسافراً وبعده مشغولاً .
2.
الدليل ما سمعناه وقرأناه له ، ولك أن تطلع على مقال بعنوان " الرد على أبي
الحسن الإبراهيمي "
في سحاب ، وابحث عنه عن طريق " البحث " في المنابر لا في الأرشيف .
[[ قال المـدفـع ــ غفر الله له ــ : لم أستطـع العثور على ما أحال عليه مع
بذل الجهد !!
وكـان حـريـًا به أن يفصل القول ويبينه لإثبات دعـواه , بدل أن يحيل على
مالايمكن الاطلاع عليه بيسر !!! ]]
3.
لا أعرف أنه قبض عليه بسرقة بنك لكنه قال لبعض الشباب طريقة السرقة فلم
يوافقه عليها ، وبعد أيام
حصلت السرقة بالطريقة نفسها ، ولا أجزم بفعله لها .
4.
الرجل أحق بأن يدافع عن نفسه بنفسه .
) أهـ
3// تعليق مدفع رمضان على رد شيخنا
كتب ( مدفع رمضان ) :
هذا مادار بيني وبين ( إحسان العتيبي ) بتصرف ٍ يسير ٍ لا يخل بالمعـنى ,
وأترك الآن التعـقيب المفصـل للشيخ أبي محمد ــ حفظـه الله ــ .
وآخـر دعـوانا أن الحمد لله رب العالمين ,,,
4// رد أبو محمد المقدسي
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام
على رسول الله
أولا ، أشكر إخواني الذين رحبوا بي ، وأقول ؛ أحبكم الله الذي أحببتموني من
أجله ، وأسأله تعالى أن أكون عند حسن ظنكم بي ، وإن كنت أعتب على بعضكم
مبالغته في الثناء ، فأنا أعرف بنفسي وتقصيرها وقدرها .
ثم أما بعد ..
أخي الفاضل / مدفع رمضان حفظه الله
غفر الله لي ولك ، لو كنت أعرف أن الموضوع الذي طلبتني من أجله هو الدفاع عن
شخصي ما استجبت ، وليس ذلك عجزا في الدفاع أو الرد ، خصوصا في رد مثل هذه
الافتراءات التي لم يقم عليها خصومنا بينة ، وإنما لأن الله أكرمني بالتفرغ
للدفع عن دعوة التوحيد المباركة ، وهاهي غالب كتاباتي بفضل الله لم أسمح
لنفسي أن أشغلها بغير ذلك ،
وقد عودنا مولانا سبحانه أن يتولى الدفع عنا ببركات ذلك ، وأخشى إن انحرفنا
عن هذه الجادة وانشغلنا بالدفع عن أشخاصنا ، أن يخذلنا تبارك وتعالى ويسلمنا
لأنفسنا وأعدائنا ،
لكن وما دمت قد استدرجتني وأخرجتني من بين التزاماتي المتراكمة لأجل هذا
الأمر
فسأكتفي بهذا الرد الذي سأغلب عليه الطابع الدعوي أيضا ، ثم أقطع لأعود إلى
التزاماتي التي أسابق لأجل إنجازها الوقت ، قبل أن يدهمني ما عودت النفس
وهيأتها دائما له في أي وقت ، ما دمنا بفضل الله لم نتخل عن هذا المنهاج ،
نسأل الله الثبات .
فأقول : بالنسبة للرجل الذي ذكرت ، فلن أذكره بسوء أو أعصي الله فيه وإن عصى
الله في ، فحسن العهد من الإيمان وعهدي به إذا لقينا أن يأخذنا بالأحضان ،
إلى أن سجنا فصار يبلغنا عنه ونحن في السجن بدلا من الدعاء بالتفريج أو
الثبات ؛ أمثال هذا الذي ذكرت وأشد ، وكل ما سأقوله أنه يعتمد للأسف في
مصادره اعتملدا كليا على خصومنا من مرجئة العصر في الكويت تحديدا ، الذين
كانت ضلالاتهم سبب كتابتي لكتاب ( امتاع النظر ) والذين ينقمون علينا أمثال
هذه الكتابات التي تتكلم في كفر الطواغيت وأنصارهم الذين يجادل أولئك المرجئة
عنهم ، ونحن وإياهم على طرفي نقيض في هذا الباب .
فنحن نحتسب عند الله أن نكون ممن شغلوا أنفسهم وأفنوا أعمارهم في جلاد هؤلاء
الطواغيت وأنصارهم وتعرية دينهم الشركي وبيان كفرهم وحربهم لشرع الله ، وكشف
شبهات المجادلين عنهم ، وفي دعوة الناس إلى البراءة منهم ومن قوانينهم ،
ونعلن ذلك بفضل الله ونبديه لكل أحد ، ولذلك فإن أعداء الله لا يرضون عنا ولا
عن كتاباتنا ، ويحذرون الشباب ويرهبونهم بل ويعاقبونهم لاقتنائها أو لحضور
مجالسنا ، أو مجرد معرفتهم بنا ، و يحاربوننا بكل ما أوتوا من مكر وكيد و
إرصاد .
أما أولئك ، أعني مرجئة العصر وجهمية الزمان ؛ فشغلهم الشاغل الجدال عن
الطواغيت وأنصارهم وإقامة الشبه الباطلة للتهوين من شركهم وكفرهم ، والترويج
له على أنه كفر دون كفر ، وشن الغارات الشعواء على كل من كفرهم أوجاهدهم ، بل
بلغ الأمر بكثير من أولئك الضلال أن صاروا لهم جندا محضرين وأنصارا مخلصين ،،
ولذلك فإن الطواغيت يقربونهم ويروجون لباطلهم ولكتاباتهم ويشجعون على نشرها ،
ويفسحون المجال لدروسهم ، ويحثون الشباب عليها – كما هو حاصل عندنا مع الحلبي
ومن على طريقته – بل ويحبون كتاباتهم ويستعينون بها في التلبيس ، ويدفعون
عنهم ويقفون في عدوتهم في خصومتهم مع الموحدين ..
وصدق الإمام النضر ابن شميل إذ يقول : (الإرجاء دين يحبه الملوك يصيبون به
دنياهم ) .
وكلما أكرمنا الله واجتلنا أولئك المرجئة ودحرنا شبهاتهم وكشفنا كفر الطواغيت
الذين يجادلون عنهم ؛ شمر لنا أولئك المرجئة عن ساق العداوة ، ولم يتورعوا في
خصومتهم معنا عن أحط الوسائل وأرخص الأساليب فتارة يبهتوننا بما أشرت إليه في
كلامك من الوصف بالخارجية ، ومرة برموننا باستحلال دماء وأموال وأعراض
المسلمين ، ومرة يزعمون أننا نفتي بسبي نساء جيوش وشرطة هذه الحكومات ، وتارة
يزعمون أننا نكفر مخالفينا ، وتارة يتخذون العلماء جنة يدفعون بها عن
الطواغيت فبزعمون أننا نكفر العلماء ، وتارة يكذبون علينا بأمثال ما ذكرته من
حكايات ، وذلك كله للصد عن دعوتنا ، والتنفير عنها بعد أن عجزوا عن مقارعتها
بالحجة والبرهان ، فإنه لا يصير إلى هذه الأساليب وتلكم الممارسات إلا كل
مهزوم ومخذول ، وكل ذلك لن يضيرنا إن شاء الله مادمنا معتصمين بدعوة التوحيد
المباركة ، التي يرفع الله ذكر من نصرها ، ويـبتر كيد من شنأها ، فإن الأمر
كما ورد في مقولة لأبي بكر ابن عياش .. ما من نصير لهذه الدعوة إلا وله نصيب
من قوله تعالى ( ورفعنا لك ذكرك ) ..
وما من شانيء لها إلا وله نصيب من قوله تعالى : ( إن شانئك هو الأبتر ) ..
وأخيرا فخلاصة ردي على ما ذكرته عن الرجل المذكور أن أقول :
1 - الدعاوى إن لم يقيموا عليها *** بينات أصحابها أدعياء
2 - لم يلق القبض علي في يوم من الأيام في الكويت على ذمة أية قضية ، لكن
اعتقلت قديما مرة واحدة في أمن الدولة لتقارير رفعها بعض أدعياء السلفية بأني
أكفر النظام ثم أفرج عني بعد أقل من أسبوع .
3 - لم يوجه إلي الإتهام من قبل النظام هناك ولا من قبل أي نظام آخر في
العالم كله ؛ بأي نوع من السرقات ، وإنما الذي يتهمني بهذه التهمة ويروج لها
للأسف هم خصوم دعوتي من مرجئة العصر (أدعياء السلفية في الكويت) ، فكما ترى
سلمنا من كذب أعداء الله في هذا الباب ولم نسلم من كذب هؤلاء ، والتهمة
الوحيدة التي وجهها لي النظام الكويتي وحكمني عليها غيابيا بالسجن سبع سنوات
، وذلك أثناء وجودي في السجن في الأردن ؛ كانت تفجير مركز الفنون وقصفه
بقذائف البازوكا في الكويت ، ولا زلت مطلوبا للإنتربول بهذه التهمة .
4 - وقوله : ( أني قلت لبعض الشباب عن طريقة سرقة بنك ولم يوافقني عليها ) ؛
كذب محض ، لاأدري هل هو من اختلاقه أم ممن نقل عنه ، ومستعد لمباهلتهم عليه ؛
وعند الله تجتمع الخصوم .
هذا ما عندي في هذا الباب أخي الفاضل ولن أضيع فيه أكثر من هذا الوقت ،
وأستسمحك وسائر إخواني أن أنسحب إلى ما هو أهم وأنفع من الالتزامات و المشاغل
المتراكمة علي ، وعسى أن ييسر الله لي عودة إلى هذا المنتدى المبارك بعد
الفراغ من بعض الأولويات ، لكن ليس لأمثال هذا الموضوع ، بل لأجل التعاون مع
إخواني في نصرة هذا الدين ..
ولا أنس في الختام أن أشكرك على حرصك على الذب عن عرض أخيك ، وعلى تـثبتك في
النقول وبحثك عن الحق ..
والسلام
5// ردَّ شيخنا على المقدسي فحذفه
المشرف عبادة ! وقال
تم تحـريـر الـرد من قِــبل عُـبادة
--------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله ، أما بعد :
فالحقيقة أني لا أعرفك يا أخي إحسان ، وإنما كنت قد قرأت اسمك - كما قرأه
العديد من الإخوة - في بعض المنتديات والتي تناقلت الكثير مما كتبته أنت في
حق الشيخ المقدسي . ولا أخفي عليك أنني كأخ لك وللشيخ أبي محمد - قبل أن أكون
مراقبا في منتدى المنهل - كنت أحب أن يصلك ما دار من حوار هنا بدأه أخونا
مدفع رمضان .
وعندما رأيت اسمك في قائمة الذين كتبوا ردا في هذا الموضوع استبشرت خيرا ،
ولكن ذلك لم يطل كثيرا ، فلقد هالني والله ما رأيته من جرأتك على إخوانك إما
بالسخرية منهم ووصفهم بالجهل تارة أو بتكذيبهم تارة أخرى .. وأنت أنت من قد
عبت عليهم هذا ، والله ما رأينا منهم بحقك إلا التلطف والتأدب بالحوار .
ولكنك يا أخي قابلت ذلك بما لا يليق بمن يوصف بأهل العلم أو طلبته . وليست
هذه أداب الحوار يا أخي .. نحن لا نعيب عليك أن تذكر ما تتيقن منه ، أما أن
تقول حدثني بذلك فلان ، وأخبرني بذلك علان .. وفي أي الامور تنقل لنا ذلك ،
تنقله لنا في أمور قد نفى الشيخ صلته بها ، بل وتجزم بعد ذلك بكذب الشيخ …
وتنسى أو تتناسى حديث سيد الخلق محمد عليه الصلاة والسلام " بئس مطية الرجل
زعموا " .
نحن هنا في منتدى المنهل لا نقبل منك يا أخي ولا من غيرك مثل هذا الاسفاف،
ولكم ألمني أن يكون أول كلام أقرأه لإحسان العتيبي بمثل هذا المنطق الهزيل .
فإذا ما أحببت المشاركة مرة أخرى في منتدى المنهل - ونحن نرحب بك - ، فلعلك
يا أخي تلتزم أولا بآداب الحوار وتعرف ما لإخوانك من حق فرضه الله عليك ؛ فلا
تسخر ولا تجرِّح ولا تكن مطيتك بعد ذلك - وبئس المطية هي - زعموا …
أخوك عُـبادة
6// تعليق شيخنا إحسان على الحذف من
قبل المشرف عبادة !
الحمد لله
أنا آسَف أن تكون هذه أحوالكم مع المخالفين
وأنتم في منتداكم هذا وفي غيره لا تفتئون عن نقد المخالفين واتهامهم بالطغيان
ومناصرة الشرك وغير ذلك من الافتراءات .
ثم لما نأت لنقد معظميكم دفاعاً عن أنفسنا تتخذون إجراءات وزارات الإعلام
والداخلية التي تكفرونها !
هذا من أعجب العجب يا عبادة
تكلم في ، وذكر اسمي في حوار طويل لم أعرفه إلا اليوم ، فلما أرد يشطب !!
وأنت تقول إنك كنت تود أن يرسل ما دار هنا حولي إليََّ ، فلم لم تفعل ؟؟
وهلا جعلت مقالي كما هو ليحكم عليه القراء ؟
ولم تجعل من نفسك حاكماً لا يرد قوله ؟؟
وما الفرق بينكم وبين منابر الحزبيين الأخرى سواء الإخوانية أو التحريرية أو
السلفية ؟؟
آسف والله على حالكم هذا وخوفكم من رد واحدٍ مثلي !!!!!!!
ألا تعجب يا عبادة من إنكارك علي قولي " حدثني " و " أخبرني " وتستشهد علي
بحديث " بئس مطية القوم زعموا " - مع تضعيف بعض أهل العلم له - ثم إنك ترى
بعينيك قول " مدفع " عن سحاب ما قال إنه تتبع مخابرات آل سعود عن طريق وكالة
" زعموا " ؟؟
وقول المقدسي إن من قدم تقريراً لأمن الدولة الكويتي هو من أدعياء السلفية ؟؟
فأين أنت عن هذه المطايا ؟؟؟
وهذا آخر العهد هنا ، ولولا وجود مقال يخصني ما جئت لكم أصلاً
واحذف ما شئت فأنت الخصم وأنت الحكم !!
7// رد عبادة على شيخنا فقال
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي إحسان العتيبي
كنت أظن أن الكلمات التي كتبتها إليك سابقا واضحة المعنى ، ولكن لا بأس من
التكرار ، لعلك تدرك مرادنا هنا في المنهل ..
أولا : يقول الله عز وجل " يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا
أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين " .. وهذا الذي وقعت أنت
فيه يا أخي ، فلقد أصبت من أخيك أبي محمد ما ستسأل عنه أمام الله عز وجل ،
زعمت بحقه واتهمته بما اتهمته ويداك خاويتان من أي بينة أو دليل .. اللهم إلا
زعموا ..
وها هو الشيخ المقدسي - حفظه الله - يبادر للكتابة هنا ، وينفي ما زعمته أنت
بحقه ، ثم تعود أنت يا أخي وأنت صفر اليدين من أي بينة أو دليل لتكذب الشيخ
بما قاله ، مع أن البينة على من ادعى ..
ولآجل هذا تم حذف ردّك .. ناهيك عما تخلله من سخرية بأخ لك وتكذيب لآخر.
ثانيا : زعمت يا أخي - زورا وبهتانا - أننا نتهم مخالفينا في هذا المنتدى
بالطغيان ومناصرة الشرك، فإنني أولا أعيب عليك مثل هذا التسرع في مثل هذه
الإطلاقات الفضفاضة والتي لا تليق بأهل الحق والميزان المستقيم، فنحن ولله
الحمد لا نشغل أنفسنا بمخالفينا وما يطلقونه علينا من فريات واتهامات بقدر ما
نعير نشر هذه الدعوة المباركة من أهمية وأولوية ، وليس دأبنا نقد الشخوص
والافتراء عليهم بحمد الله ، وإنما نسعى جاهدين لفضح وبيان عوار أي فكر أو
دعوة مخالفة لشرع الله رب العالمين .
أما إن كنت تقصد بكلامك هذا - وإني أنزهك أن يكون هذا قصدك - من نحوا شرع
الله رب العالمين ، واستبدلوه بزبالات أذهانهم ، أو أؤلئك الذين ناصروهم
ووالوهم وزينوا شركهم وباطلهم وسوغوه .. إن كنت تعني بكلامك هؤلاء ، فاعلم أن
أصل دعوة الانبياء والمرسلين هي " أعبدوا الله واجتنبوا الطاغوت "
ثالثا : أما قولك لماذا لم أرسل لك ما دار من حوار هنا مع رغبتي بذلك ، فاعلم
يا أخي أن تلك ليست هي مهمتي في هذا المنتدى، ثم أنني لست أدري في أي منتدى
تتواجد أنت الان ، ومع ذلك إذا ما أحببت أن أبلغك بكل ما يكتب عنك هنا ،
فأرجو أن ترسل لي بريدك الاليكتروني ، وسأفعل بإذن الله .
وأخيرا .. فإني يا أخي أوجه لك دعوة أرجو أن تصيب موضعا طيبا من قلبك ، وهي
دعوة مني إليك في ترك الخوض في الشخوص ، والانشغال بدلا عن ذلك بالأفكار
والدعوات، فتلك هي الثمرة المرجوة من حوارنا في مثل هذه المنتديات ، وإني
وبكل أسف لم أقع على كلام لك يتعلق بما كتبه أخونا الشيخ أبو محمد ؛ اللهم
إلا كلمات وعبارات مبتورة من كلامه في بعض رسائله قمت بنقلها ، تريد من
خلالها أن توهم القارئ بأمور قال الشيخ في غير ما موضع بخلافها جملة وتفصيلا
.. فحذار حذار من هذا المسلك والمزلق العظيم .
8// تعليق شيخنا على تعقيب عبادة
خذ راحتك
ما فيه فائدة من الكلام
إن دافعنا عن أنفسنا أو بينا خطأكم شطب مقالنا
سؤال :
إذا كان مقالي فيه سخرية واتهام بلا
بينة - كما تزعم - هلا شطبت هذا فقط ، وتركت الباقي ، خاصة ما شهدته بنفسي
؟؟؟
يبدو أنني وحدي - عندك - الذي سأُسأل يوم القيامة أما أنت ومن اتهم بغير بينة
" مدفع " أو " المقدسي " فلن يسألوا !!!
وأرجو إن أردت أن تحاورني أن تأتيني في " الفوائد " أو " أنا المسلم " حيث لا
سلطة لك ولا لي هناك .
9// تعليق عبادة على شيخنا
مرة أخرى يا أخي أنا لا أحاورك هنا .
وأرجو أن تعيد قراءة ما كتبته لك سابقا لتعرف لماذا حذفت كلماتك..
ولك أنت يا أخي أن تعيد نشر كلماتك ولكن بعد أن تزيل ، كل همز أو تكذيب
لإخوانك من غير ما بينة أو دليل ..
فلا تسمي أحدا أو تناديه إلا باسمه الذي كتب به .. ولا تكذب أحدا نفى عن نفسه
ما اتهمته به من غير بينة.
أما عن موضوع السؤال أمام الله رب العالمين .. فسنسأل جميعا يا أخي أمام
الله.
وأشكرك على دعوتي لزيارة منتديات إخواننا الفوائد وأنا مسلم .
10// رد شيخنا المحذوف والذي نشره في
أنا المسلم قديماً
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول
الله
وبعد
فلقد كنتُ على علم بأن بعض من يراسلني لا يريد الوصول لعلم ينتفع به ولا لحل
مشكلة لا يستطيع الخروج منها ، إنما هي المكيدة المغلقة – تقية – بحسن
العبارة أو الثناء أو السؤال بالله للإجابة .
وهذا – للأسف – ما حصل من " مدفع رمضان " ! الذي بعث رسالة لي باسم " الأزدي
" ! ثم راح ينشرها غير متحل بأدب ولا بإنصاف ، إذ كان الواجب أن يشكرني على
رسالتي وردي عليه ، وبعثي له ما طلبه مني – مما حذفه من رسالته لي وقال عنه "
تصرف يسير " – وهو ردي على الحلبي وتعليقاتي على كتب الشيخ بكر أبو زيد .
ومع أنه مجهول ! بالنسبة لي إلا أنني استجبت لطلبه بالإجابة التي تناسب "
جهالته " !
وسأقف معه ومع رد شيخه المقدسي وقفات
، دون التعقب لكل ما في كتاباتهم :
1.
لا حظوا أنه عندما راسلني تلطف بالعبارة فقال : " الأخ المكرم " ، ثم أثنى
ثناء على سداد منهجي ! ، ولم يخاطبني لا بصيغة الجمع !
ثم انظر إليه يضع اسمي بين ثلاث أقواس وأربعة ! ويستخسر فيَّ وصف " الأخ " ثم
يضعه بين قوسين وعلامتي تعجب في مقام آخر بحركات صبيانية تذكر بأفعال "
السقاف " مع الشيخ الألباني رحمه الله .
ومع أنني أعرف الناس بنفسي ، وأنني مقصر في جانب ربي ، ولا أستحق عشر ما قال
: إلا أنني أعجب من هذا التلون ، والمقابلة بوجه وإخفاء الوجه الحقيقي ، وفي
الحديث الصحيح " شر الناس عند الله منزلة ذو الوجهين " ! ، وإن ذكرني هذا
بشيء فهو يذكرني بفعل " الرافضة " في التقية ، وفعل " اليهود " مع عبد الله
بن سلام .
2.
قال المدفع :
[[ قال المـدفـع ــ غفر الله له ــ : لم أستطـع العثور على ما أحال عليه مع
بذل الجهد !!
وكـان حـريـًا به أن يفصل القول ويبينه لإثبات دعـواه , بدل أن يحيل على مالا
يمكن الاطلاع عليه بيسر !!! ]]
وأقول :
أليس من الأليق بك أن تراسلني مرة
أخرى تشكرني على ما بعثت لك مما طلبت ، وتخبرني أنك لم تستطع البحث عن
الموضوع ؟
فلم هذه الأفعال الصبيانية من التعليق السمج هنا على جهلك بالبحث عن موضوع في
" سحاب " ؟ وما يدريني أنك لم تستطع إخراج الموضوع ؟ وهل تظنني سأقصر معك لو
بعثت لي أنك عجزت عن إخراج الموضوع ؟؟
3.
أما أبو محمد المقدسي فأقول له :
(( فأقول : بالنسبة للرجل الذي ذكرت ، فلن أذكره بسوء أو أعصي الله فيه وإن
عصى الله في ))
وأقول :
ليس عندك بفضل الله ما تستطيع ذكره من
السوء لا في خلق ولا في عقيدة ولا في منهج .
وليس عندك إلا الأخرى وهي " المعصية " .
وأنا لم أعص الله تعالى فيك ، إنما أجبت على ما أعرفه عنك ، ونقلت من موقعك
وكتبك لا من مجالسك الخاصة !
4.
وقلتَ :
(( وعهدي به إذا لقينا أن يأخذنا بالأحضان ))
وأقول :
وأنت ألم تأخذنا بالأحضان ؟
وهل كان ذلك بعدما اكتشفت أمرك أم قبله ؟
إنما كان ذلك لما كنتَ تستعمل التقية معنا ، ولا تظهر لنا ما تظهره للآخرين !
فأنت عندما كنت تأتينا لم تصل خلف أي إمام ، وكنتَ تذهب إلى " الحمامات " !
حتى تنتهي الصلاة ، وتصلي مع " جماعتك " !!
ولم أكن أنتبه لهذا ثقة بك حتى تبين أمرك .
ثم رأيت تصريحك وبخط يدك تقول بعدم جواز الصلاة خلف الحذيفي والسديس !! في
كتابك – المخطوط – " الرد الميسور على محمد سرور " !
ولا تنس " الشرطي " الذي سرقتم سلاحه ومحفظته !!
ولا تنس قولك " لفيصل " لما سألك عن استحلال الأعراض فقلت : ليس هناك مكان !
تأخذهن إليه ! وتخشى أن تحمل ! فتصير " أم ولد " !!
5.
قلتَ :
(( إلى أن سجنا فصار يبلغنا عنه ونحن في السجن بدلا من الدعاء بالتفريج أو
الثبات ؛ أمثال هذا الذي ذكرت وأشد ))
وهذا كذب !
فأنت تعلم أنني قد حذرت منك ومن فكرك
المنحرف قبل هذا .
فهل نسيت لما جئتني متخفيّاً لتنكر عليَّ ذلك في " إربد " ؟؟
وهل نسيت أن شباب التكفير ! قد أخبروك بهذا قبل سجنك ؟؟
وكيف أدعو لك بالثبات وأنا أراك على ضلال ؟
وكيف أدعو لك بالتفريج ، وأنا أرى أن سجنك خير للناس وقد يكون خيراً لك ؟؟
6.
قلتَ :
(( وكل ما سأقوله أنه يعتمد للأسف في مصادره اعتمادا كليا على خصومنا من
مرجئة العصر في الكويت تحديدا )) .
وهذا كذب ثانٍ !
فاعتمادي على كتبك .
وعلى كلام محبيك – مثل أبي الحسن الإبراهيمي الذي نقل عنك قولك عن الشيخ ابن
باز " أعمى البصر والبصيرة " ! وقول " الجلاهمة " كما سيأتي .
وعلى شهادة من كان معك ثم تركك .
وعلى شهادة الثقات العدول .
7.
وأما تكثيرك الكلام عن " مرجئة العصر " فنحن ولله الحمد بريئون من الإرجاء !
ومن " الخارجية " ! ومن كل بدعة .
ولعلك تعيد النظر في كلام صاحبك " المدفع " لتعلم أنه ذكر ردي على الحلبي في
مثل هذه المسائل !
8.
قلتَ :
(( لكن اعتقلت قديما مرة واحدة في أمن الدولة لتقارير رفعها بعض أدعياء
السلفية بأني أكفر النظام ثم أفرج عني بعد أقل من أسبوع .))
وأقول :
أنتم تتكلمون عن التثبت وعن حرمة
الافتراء على الآخرين وأنتم تقعون فيما تحذرون منه !
فصاحبك " مدفع " يروي عن وكالة " يقولون " أن " سحاب " تابعة لمباحث آل سعود
.
وأنت تقول إنك اعتقلت بناء على تقرير من بعض أدعياء السلفية !
والسؤال :
كيف عرفت أنك اعتقلت بناء على ذلك التقرير ؟
هل أخبرك صاحب التقرير ؟
أم أخبرتك المباحث ؟ وهل هم ثقة عندك ؟
ثم إنك تكفر – حقيقة – النظام فكيف خرجت ؟؟!! أم كان " أخوك " الذي يعمل "
معهم " هو الواسطة لك ؟؟
9.
قلتَ :
(( 4 - وقوله : ( أني قلت لبعض الشباب عن طريقة سرقة بنك ولم يوافقني عليها )
؛ كذب محض ))
وأقول :
بل هو كذب منك ، بل قلتَ !!
10 .
قلتَ :
(( لا أدري هل هو من اختلاقه أم ممن نقل عنه ، ومستعد لمباهلتهم عليه )) .
وأقول :
ليس من اختلاقي ، وما كذبتُ ولله
الحمد لا عليك ولا على غيري ، فضلا أن أكذب على الدين والشريعة !!
والذي قلتَ له أنت طريقة السرقة هو " جابر الجلاهمة " فهل هو كاذب ؟ وهل
تباهله ؟ ولا تنس أنه ليس من مرجئة العصر ! ولا المغرب !!
وأرجو أن تتذكر أنت و " مدفع الإفطار " ! أنني لم أقل إنك سرقت لأن هذا يحتاج
لبينة أو اعتراف فكيف أدعيه أو أقوله ؟؟
11.
قلتَ :
(( وعند الله تجتمع الخصوم . ))
وأقول :
ومن هم خصومك يا مسكين ؟؟
أليسوا هم علماء الأمة ؟ أليسوا هم الدعاة إلى الله ؟ فضلاً عن عامة المسلمين
؟
ولمن أراد معرفة حقيقة موقف المقدسي من العلماء فليقرأ هذا – وهو من موقعه -
:
( فليبكِ عليهمُ الباكون... ولينتحب المنتحبون... وليلطموا وجوههم، وليشقّوا
جيوبهم، وليُولْوِلوا كما تُولول النساء، وليصدروا فتاواهم الساقطة
المتهافتة.
أمّا إخواننا الموحِّدون في الجزيرة فلا بواكيَ لهم. بل على العكس لقد شنَّ
علماء السوء ورهبان الحكومات عليهم غارتهم، وتناوشوا أعراضهم ودينهم، مثل
الكلاب تدور باللّحمان.
ووالله ما فعلوه غضبةً لدين الله، ولكن غضبةً لأولياء نعمتهم من آل سعود،
فدين الله تُنتهك محارمه ليل نهار ولا من يحرك ساكناً منهم.. وأوّل المنتهكين
له أربابهم من آل سعود. لعنة الله عليهم وعلى من شايعهم وناصرهم وظاهرهم
وسوّغ الدخول في دينهم الكفري. فوالله الذي لا إله إلا هو لقد أفسدوا الدين،
وثلموا أركانه، وذبحوه باسم الشريعة والدين. )
وقال :
( ووالله ما نال آل سعود من دين الله، ولا فعلوا فيه من التلبيس والتدليس
والإضلال عشر معشار ما فعله هؤلاء الكهنة والرهبان والحاخامات، إذ لبّسوا
الحق بالباطل، ورقّعوا لأربابهم من أئمة الكفر. فجعلوهم أولاً، ولاة أمور
المسلمين وأئمة الدين ، ثمّ صيّروا الخارج عليهم الكافر بشركهم من "الخوارج
والتكفيريين".)
وأرجو أن لا يأتي مغفل ليقول إن هذا الكلام عن " النصارى " – كما قالها مرة
بعض الحمقى - ، وليتفكر في قوله " فجعلوهم أولا ولاة أمور .. " فهل هذا
الكلام عن النصارى ؟؟
والحمد لله أولاً وأخيراً