صيد الفوائد saaid.net
:: الرئيسيه :: :: المكتبة :: :: اتصل بنا :: :: البحث ::







لايوجد آية في القرآن الكريم تشترط الإيمان بالإمامة...!

خالد أهل السنة - شبكة الدفاع عن السنة

 
الحمد لله رب العالمين

الروافض يسمون أنفسهم بالمؤمنين
وإذا تسامحوا مع أهل السنة في مناظرات علنية أو في مجاملات
قالوا أهل السنة مسلمون..ونحن مؤمنون..!!!
وهم يقصدون بقولهم عن أنفسهم أنهم مؤمنون
أي مؤمنين بالإمامة

ولكنّ آيات القرآن الكريم التي فيها ذكر الإيمان
لايوجد فيها الإيمان بالإمامة..!!

ومع ذلك نجد في القرآن الكريم
الثناء على المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات
في آية واحـــــــــدة تأتي بعد آية التطهيـــــر

فأنتم أيها الروافض في ورطة من وصفكم إيانا بالمسلمين ونفي صفة الإيمان عنّا
والله سبحانه مدح المسلمين ومدح المؤمنين ووعدهم جميعاً مغفرة وأجراً عظيماً
فماهو مخرجكم من هذه الورطة..أفيدونا..؟؟
..............
الحمد لله الذي خذل الرافضة الخرافيين

أولاً:
موضوع الإمامة عند أهل السنة من الفروع
وموضوع الإمامة عند الرافضة أصل الأصول والركن الركين
فشتّان بين مشرقٍ ومغرّبِ
فسقط قولك هذا

ثانياً:
الإيمان عند أهل السنة بضع وستون شعبة أو بضع وسبعون شعبة
وهذه الشعب منها ما هو أركان يزول الإيمان بزوالها
منها أركان الإيمان الستة
- الإيمان بالله
- وملائكته
- وكتبه
- ورسله
- اليوم الآخر
- والقدر خيره وشره

ومنها أركان الإسلام الخمسة
- الشهادتان
- الصلاة
- الزكاة
- الصيام
- حج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلاً

ومنها شُعَب ينقص الإيمان بزوالها
- الحياء
- إماطة الأذى عن الطريق
- إكرام الجار
- بر الوالدين
- إكرام الضيف
- حسن الخلق
- قول الخير
وغيرها
فمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر (إيماناً كاملاً) فليقل خيراً أو ليصمت
وهكذا باقي الشُعب

ثالثاً:
ياليت الرافضة يكملون بقية الآيــــــــــــــــــــة
" يا أيها الذين آمنوا أطيعوا وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم
فإن تنازعتم في شيءٍ فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا"
حتى ينتهي النزاع بيننا ونكون أمة واحدة
................
أيها الرافضي
قل آميــــن
أسأل الله أن يطهر قلوبنا أجمعين من الشرك والشك والشبهات
وأن يرزقنا عصيان الهوى وأن نتصور أن نفوسنا ستقبض عما قريب
وننظر أين النجاة...هل النجاة في المحكمات التي لاتحتمل غير معنىً واحد
أم النجاة في المتشابهات مما يحتمل معنيين وأكثر
الله الله أوصي نفسي قبلك كن مع المحكمات ودع المتشابهات
كن مع الراسخين في العلم ولا تكن مع من يتبعون ماتشابه منه

أوصيك ونفسي
بأن نستدل أولاً ثم نعتقد ثانياً
وأن لانكون ممن يعتقد أولاً ويستدل ثانياً

أقسم بالله الذي خلق نفوسنا وأنفاسنا وخلق حركاتنا وسكناتنا ويعلم سرنا ونجوانا
أن الركن في الإسلام لا يحتاج إثباته إلى مجلدات ومناظرات وجدالات
الركن على اسمه ركن
لا يختلف عليه مسلمان قط ولو تقاتلا بالسيوف
فركن الشهادتين لم ينكره ولا طائفة من طوائف المسلمين على التنازع والتباغض بينهم
وركن الصلاة لم ينكره ولا طائفة من طوائف المسلمين على التنازع والتباغض بينهم
وركن الزكاة لم ينكره ولا طائفة من طوائف المسلمين على التنازع والتباغض بينهم
وركن الحج لم ينكره ولا طائفة من طوائف المسلمين على التنازع والتباغض بينهم

فلماذا شذذتم بركنكم هذا....بالمتشابهات

وهكذا يبقى عنوان الموضوع شامخاً
(( لايوجد آية في القرآن الكريم تشترط الإيمان بالإمامة...! ))
...............
أولاً:
لماذا لم تؤمن على الدعاء

ثانياً:
آية الولاية و آية الطاعة وآية التبليغ
هذه لايبنى عليها ركن...لأنها تتجاذبها المعاني فهي من حقل المتشابهات

أينك من آيات الصلاة وآيات الزكاة وآيات الصيام وآيات الحج
التي تكفي فيها آية واحدة واضحة المعنى
ولا يمكن أن يفهم منها إلا معنى واحد
حتى العجائز والشيوخ يفهمون ركنيتها
فكن مع المحكمات تكن مع الراسخين

الركن لايثبت بالخصومات....الركن شمس ليس دونها سحاب
لاأحتاج إطلاقاً إلى مجلدات أو حوارات حتى أثبت أن الشمس شمس
مجرد نظرك إلى الشمس كافٍ بلاجدال ولا كلام

أضرب لك مثلاً ظريفاً
يصلح لموضوع الغائب

لو قال رجل عندي ألف دليل على أن داخل هذه الغرفة (( فيـــــــــل))
ثم قمت بفتح باب الغرفة ولم تجد الفيـــــل..!!
هل تحتاج لتأليف كتاب في الرد على الأدلة الألف لتثبت أن الفيل غير موجود
فتح الباب يغني عن العناء الطويل

وهذا المثال نافع لمن كان له قلـــــــــب
................
ما أبرد حجتكم...وما أبهتها....فهي بلا لون ولاطعم ولا رائحة

وترددون الحكومات الحكومات...!!!

وهذه الحكومات دونت في عصرها فضائل الحسن وأخيه وأمه وأبيه رضوان الله عليهم
ولم تحرق ولم تشطب ولم تطمس...!!

لقد أصبح طعامكم وشرابكم هو المتشابهات المشتبهات
لو قرأت على عجوز " أقيموا الصلاة"
لما فهت غير معنىً واحد فقط لاغير وهو إقامة الصلاة ولاينصرف ذهنها لشيءٍ آخر
لأنها آية محكمة لاتحتمل غير معنى واحد

ولكن لو قرأت على رجل له بعض الاطلاع على اللغة العربية
" إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون"
لسألك ما معناها...فإن الولي له عشر معانٍ منها المحب والنصير وابن العم والمعتِق والمُعْتق..!
فأي المعاني المقصود...؟

فاترك المكابرة....وكن مع المحكمات تكن مع الراسخين في العلم
 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
للعقلاء فقط
  • موضوعات العقيدة
  • موضوعات الإمامة
  • موضوعات الصحابة
  • موضوعات أهل البيت
  • موضوعات متفرقة
  • الملل والنحل
  • الصفحة الرئيسية