صيد الفوائد saaid.net
:: الرئيسيه :: :: المكتبة :: :: اتصل بنا :: :: البحث ::







الملاحدة وساعة الاحتضار


بسم الله الرحمن الرحيم
 


أقوال أشهر الملاحدة عند لحظات موتهم :

كلمات مرعبة قالها أشهر الملحدين والطغاة وهم في سكرات الموت

1-سيزر بورجيا :
« في حياتي كنت أستعد لكل شيء إلا الموت , وأنا الآن أموت ولست مستعدا لهذا «

2- توماس هبس
( فيلسوف سياسي) : « أنا على وشك القفز في ظلام ، ولو كنت أملك العالم في هذه اللحظة لدفعته لشراءيوم واحد في الحياة «.

3-توماس باين
وهو كاتب ملحد عاش في القرن الثامن عشر قال :» أرجوكم لا تتركوني وحيداً ، يا إلهي ماذا جنيت لأستحق هذا ، لو أن لي العالم كله ومثله معه لدفعت به هذا العذاب ، لاتتركوني وحيداً ولو تركتم معى طفلاً ، فإني على شفير جهنم إنيكنت عميلاً للشيطان».

4- السير توماس
سكوت وهو مستشار انجليزي توفي في عام 1594 قال وهو يموت : « حتى لحظات مضت لم أؤمن بوجودإله أو نار , ولكن الآن أنا أشعر بوجودهما حقيقة وأنا الآن على شفير العذاب وهذه عدالة القضاء الرباني « .

5- فولتير
وهو فيلسوف فرنسي ملحد مات عام 1777 قال موجهاً كلامه للطبيب المعالج فوشين : « لقد أهملني الرب والناسوسأعطيك نصف ما عندي إذا أبقيتني حياً لستة أشهر ، أنا ميت وسأذهب إلى الجحيم» .

6- ممرضة:
فولتير « لو أعطيت كل أموال أوربا فلا أريد أن أرى شخصاً ملحداً عانى مثله وكان يصيح طوال الليل طلبا للمغفرة «.

7- ديفيد هيوم
وهو مؤرخ اسكتلندي وملحد مات عام 1776 قال عنه من رآه في موته « كان يصيح النيران تحرقني بلهبها « . وكان يائسا وقانطاً لدرجة تثير الشفقة.

8-نابليون بونابرت،
الإمبراطور الفرنسي الذي قتل الملايين لإشباع جنون العظمة عنده وحباً في حكم العالم قال : « ها أنا ذاأموت قبل وقتي وأعود إلى باطن الأرض وأنا الإمبراطور الأعظم , شتان مابين الهاوية التي أقع فيها وبين جنة الخلد «.

9-السير فرنسيس نيوبرت
رئيس نادي الملحدين البريطانيين، قال لمن حول سريره وقت موته : « لاتقولوا لى لا يوجد إله، فأناالآن في حضرته ولا تقولوا لي لا توجد جهنم فأنا الآن أحس بأني أنزلق فيها ، تعساً ، وفروا كلامكم فأنا الآن أضيع ، إنهاالنار التي لو عشت ألف سنة لكذبت بها ولو مضت ملايين السنين لما تخلصت من عذابها آه آه إنها النار» .

10- الملك شارلز التاسع
وهو ملك فرنسي قتل عشرات الآلاف من المسيحيين البروتستانت في فرنسا عام 1572 لأنهم على غيردينه الكاثوليكي، قال في موته لأطبائه: « إنني أرى هؤلاء الذين قتلتهم يمرون أمامي وجراحهم تنزف وهم يشيرون إلى ، إننيأرى مصيري ، لقد أخطأت وضعت إلى الأبد.

11-ديفيد ستراوس
وهو كاتب ملحد ألماني الجنسية توفي عام 1874 قال في موته:
«لقد خذلتني فلسفتي وأشعر أنني بين فكي ماكينة ذات أسنان لا أدري في أى لحظة تطحنني».

12-في مقابلة مع مجلة « نيوزويك»
الأمريكية تحدثت سفتلانا ستالين إبنة الدكتاتور الشيوعى الروسي جوزيف ستالين عنلحظة موت أبيها فقالت :» لقد كانت ميتة أبي شنيعة، ففي لحظة موته فتح عينية فجأة وحملق في الموجودين بنظرة جنونيةوغاضبة وأومأ بيده اليسرى إلى شىء ما يحوم فوقنا وكانت إيماءة تهديد ثم أسلم الروح».

13-أنتون ليفي،
مؤسس كنيسة عبادة الشيطان ومؤلف « إنجيل الشيطان» توفي عام 1997، كان يصرخ عند موته» ماذافعلت ... لقد ارتكبت خطأ جسيماً «. وكان يطلب الصفح والغفران من الله تعالى .

هذا يذكرنا بقول الله تعالى :
((فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد)) (سورة ق)

الآن أقر هؤلاء الملحدين بوجود الله الخالق، وباليوم الآخر، وبالحساب، وبالثواب والعقاب، مثل إمامهم فرعون عندما أدركهالغرق، وكشف عن بصره الغطاء ، ورأى مصيره رأى العين قال:(آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا أولالمسلين، الآن وقد عصيت قبل وكنت من المفسدين)- (سورة يونس)


يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك ، ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذا هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنتالوهاب ، ربنا اغفر لنا وارحمنا و والدينا والمسلمين .

 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
 
  • رسائل دعوية
  • معا على طريق الجنة
  • الصفحة الرئيسية