صيد الفوائد saaid.net
:: الرئيسيه :: :: المكتبة :: :: اتصل بنا :: :: البحث ::







نبعاً فياضاً


بسم الله الرحمن الرحيم
 


" أخي المؤمن:

نُصحي إليك أن تضع مصحفا فوق وسادك، لا تتخذه تميمة من التمائم، ولا تعويذة من التعاويذ، وإنما تتخذه نبعا فياضاًتستقي منه لروحك صفاء، ولنفسك شفاء!

ليكن من دأبك في إصباحك ألا تقع عينك أول ما تقع إلا على هذا الكتاب الخالد، فرتل منه ما تيسر، واملأ سمعك بتلك الآياتالبينات، تُمتعك بسحر البيان، واترك حكمتها البالغة تسري في وليجة نفسك، فتضيء من جوانبها ما أظلم، وتجلو منها ماصدئ، فإنك لا تلبث أن تحسّ روحك قد انسكب عليها فيض يكفل لها الطهر، ويثير فيها الانتعاش.

أنعم بذلك بدءاً لنهارك الوضاح ! لتصبحن وقد شاع في أساريرك بِشر، وامتلأت نفسك بالثقة. ولَتُقبِلنَّ على عملك ناشطاً فيتيمُّن وانشراح .

وليكن كذلك من دأبك في ليلك أن يكون ذلك المصحف آخر ما تقع عليه عيناك، قبل أن تسلم أجفانهما للمنام، فرتل من آيالقرآن ما وسعك أن ترتل، تطهيرا لنفسك مما علق بها من غبار يومك. اعمل بتلك السنة لا تنحرف عنها يوما، واتخذها لكمنهجا وإمامًا، وانظر كيف تصير من حال إلى حال، وكيف يتكامل لك حظك من سعادة النفس ونعيم الروح.

ولا تنس هذا القرآن العظيم في غدوِّ ولا رواح فإن ألمت نازلة، أو حزب أمر، فاجعل من آيه لك مفزعاً تستظل فيه من حر ما تجد،وإنك لشاعرٌ من ساعتك بأن الغمة لا سلطان لها عليك، وأن لك جلدا لا يهن وعزيمة لا تخور. "

كتاب شفاء الروح محمود تیمور


 

اعداد الصفحة للطباعة      
ارسل هذه الصفحة الى صديقك
 
  • رسائل دعوية
  • معا على طريق الجنة
  • الصفحة الرئيسية